هل تعود إيران حارس الخليج لأمريكا؟!

هل تعود إيران حارس الخليج لأمريكا؟!

كتب:د.عصام عبداللطيف الفليج

انزعج علماء المسلمين من السعي الايراني لتصدير المذهب الشيعي أو الفكر الايراني، وسط تضييق غربي عليهم، وانزعاجهم في غير محله، فايران عملت وانتشرت بهدوء وانفقت بل اغدقت الاموال لاجل الدعوة، والدول العربية والاسلامية حاربت الدعوة وضيقت عليها بالنار والحديد والاعتقال والتعذيب، والبنوك الاسلامية تتعذر عن التعامل مع اللجان الخيرية والجمعيات الاسلامية بسبب الضغوط الامريكية والغربية!
ايران انتبهت للاخطاء الصدامية والشاهية في التعامل مع امريكا، فبدأت تعدل من اسلوبها، وعدو الامس والشيطان الاكبر ـ اعلاميا ـ هو صديق مؤقت للحفاظ على البقاء، فلا بد من التنسيق معها لسيطرة اكبر، لذا.. لم تخط امريكا خطوة واحدة نحو اسقاط ربيبها صدام البائس الا بعد ضمان الجانب الايراني، فكانت التنسيقات المسبقة للاطباق على العراق، ودخول مئات الآلاف من جيش »بدر« بشكل منظم الى العراق، ودخول كبار السادة والشيوخ العرب المهجرين الى ايران، وغير العرب ايضا، ولم يكن ذلك ليكون لولا التنسيق المسبق مع ممثلي تلك القيادات الايرانية.
كان الجنوب من نصيب ايران الذي سيطرت عليه بقواتها واستخباراتها، وكانت الحدود مفتوحة لدخول اكثر من مليون شخص ايراني بحجة انهم عراقيو الاصل وسط ادارة بريطانية وتنسيق امريكي، وتفوق الوجود الايراني والسيطرة الشيعية الايرانية على السيطرة الشيعية العراقية، وانتشرت سلسلة اغتيالات داخلية بينهم بتنسيق بين الاستخبارات الامريكية والايرانية، وكلها ضد السادة والمشايخ العرب، فوقع بأيدي الشيعة العرب واكلوا الطعم، حتى ان القوات الامريكية اقمعت اكثر من مرة تحركات شيعية عربية ضد مثيلاتها المدعومة من ايران!
وفتحت ايران ابوابها للمرتزقة لبث الفتنة هنا وهناك، وهي ما اطلقت عليها امريكا ـ مجازا ـ »القاعدة« تلك الشماعة الناجحة لتعليق أي عمل ارهابي، واكثر من مرة يعلق مسؤولون عراقيون شيعة غير محسوبين على ايران بعدم قناعتهم بوجود القاعدة، وما هي الا ستار وغطاء لاختراق الوحدة العراقية.
المرتزقة المتوشحون باسم القاعدة مدعومون من ايران ماليا ومعلوماتيا واسلحة وتيسير الوصول الى نقاط محددة، وهؤلاء يهدفون لقتل السنة فقط بحجة ان عقيدتهم باطلة وانهم يتعاونون مع الامريكيين، وذلك لاتفاق مسبق مع ايران بعدم ضرب الشيعة! وبعد ان يبين السنة بعضهم بعضا تتدخل قوة امريكية لابادتهم فيموتون وتموت المعلومات معهم. وكل ذلك لن يكون الا بتنسيق ايراني امريكي بريطاني!
اما على مستوى دول الخليج العربية، فدور السفارات الايرانية واضح تماما بالتنسيق مع بعض القوى السياسية كما هو الحال مع بعض السفارات الغربية، ووصلت قدرتها الى الاصلاح بين القوى المتخاصمة! كما ان الاعلام الايراني يلقي بالتهم هنا وهناك على دول الخليج العربية، واحيانا التعدي بالضرب كرسالة غير مباشرة كما حصل مع الدبلوماسي الكويتي في طهران.
واخيرا التهديدات الرسمية التي ارسلها وزير الخارجية أو من يمثله واحيانا يطلقها نجاد نفسه ـ سرا ـ لجميع دول الخليج العربية ـ واولها الكويت الاصغر مساحة والاقرب مسافة ـ بضرب اراضيها لأي اعتداء امريكي عليها، وكأن دول الخليج هي التي ضربتها وليست امريكا.
هنا امريكا اعطت قوة اكبر لإيران ضد دول الخليج العربية، لتظل دول الخليج في حاجة لها كما حصل فترة حكم صدام (سياسة جاكم الذيب) وايران بالعة الطعم أو الموس وهي تعرف ذلك لكنها ابتلعته، وصدام خير شاهد على الممارسة، فعليها ان تستغل ذلك لمزيد من السيطرة السياسية والعسكرية في الخليج من جانب ولاضعاف السنة من جانب آخر، لعلها تصبح حارس الخليج كما كانت في عهد الشاة!
وكذا شيعة العراق الذين ابتلعوا الطعم أو المسدس الامريكي الحاد من جميع اطرافه، وعرفوا ان مآلهم الى ما كانوا عليه، فأخذوا بالتعجيل في امور عديدة ـ وانا اقصد هنا القادة وبالاخص من كانوا في ايران، اما الشعب فمغلوب على امره ومخدوع ـ اهمها تصفية السنة وتهجيرهم واضعافهم، وهذا ظاهر بلا شك امام العالم، ويوازيها بالاهتمام التكسب المالي من الموارد التي جاءتهم بلا حساب، وذلك ما سيكشفه التاريخ كما حصل على زبانية صدام داخل وخارج العراق. اما الزعيم القادم فهو البديل الناجح اياد علاوي الذي سيرضي الشيعة والبعثيين السابقين، والذي سيمارس سياسة »جاكم الواوي«!
هذه هي السياسة الحديثة.. ألاعيب ومصالح شخصية يقتتات منها الساسة لانتفاخ جيوبهم على حساب حقوق الانسان المزعومة، والمذهبية المقتولة.
ستعود ايران حارسا للخليج العربي أو الفارسي ولكن بأي صورة.. الله اعلم!
اللهم احفظ بلادنا وبلاد المسلمين من كل سوء وافضح مكائد الخائفين.

http://www.alwatan.com.kw/Default.as…858&pageId=163

Advertisements

الأوسمة:

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: